الجمعة، 28 أبريل 2017

اماكن تستحق الزيارة مدينة كوجالي

مدينة كوجالي هى أحد مدن إقليم مرمرة شمالي تركيا. يحيط بها من الشمال البحر الأسود ومن الجنوب مدينة بورصة ومن الشرق مدينة سقاريا ومن الغرب كل من إسطنبول ويالوفا وبحر مرمرة وخليج إزميت. تعتبر مدينة كوجالي من اجمل مدن إقليم مرمرة ومركزا صناعيا وسياحيا مهما في مرمرة وباقي المناطق التركية.

كما تتميز المدينة بالعديد من القرى الجميلة والطبيعة الخلابة بالإضافة إلى التاريخ والحقب الزمنية التي خلفت آثار ومعالم تاريخية تمكنت من الصمود إلى يومنا هذا.

ومن أهم معالم المدينة 

برج الساعة


يتوسط برج الساعة القصر الهميوني وهيكل كمال أتاتورك في حي كمال باشا. أنشئ البرج تخليدا للذكرى الخامسة والعشرين لتولي السلطان عبد الحميد الثاني العرش.

محطة قطار إزميت


تمتد محطة قطار إزميت على مسافة 91 كيلومتر بدءا  من حيدر باشا وصولا إلى بلدة إزميت. في عام 2006 قامت بلدية كوجالي بترميم قسم من المحطة بينما يستخدم القسم الآخر كمتحف.

متحف سفن ير حصار


على مدار 40 عام أستخدمت سفن ير حصار في المهام الاستكشافية للجيش التركي. ويعد المتحف محطة رائعة لهواة البحر والبحرية.


غابة كوجالي 


تعتبر غابة  “الحديقة” الواقعة في شمال شرق المدينة ملاذا ساحرا للباحقين عن الهواء النقي والهدوء والاسترخاء بعيدا عن ضغوط الحياه وزحام المدن.

كافكان


يشتهر المكان المطل على ساحل البحر الأسود بالصخور وردية اللون التي سرعان ما تتصلب عقب خروجها من البحر.

ساحة السير باش ديرمان


تشهد ساحة باش ديرمان التابعة لقرية قارا بينار رواجا كبيرا كساحة للممارسة رياضة السير في قلب الطبيعة الساحرة والاستمتاع بهوائها النقي.

مركز التزلج كوجالي



هو أشهر معالم المدينة على مدار العام بفضل طبيعته الخضراء المُغطاة بالثلوج. ويضم المكان العديد من المطاعم والمقاهي التي تشتهر بسمك السالمون اللذيذ.