الخميس، 13 أبريل 2017

اماكن تستحتق الزيارة في تركيا مدينة مرماريس









مرماريس هي مدينة مهمة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا، في موغلا. بسبب موقعها على بحر إيجة، مرماريس هي أيضًا قطب سياحي مهم، بالإضافة إلى كونها ميناء مهم. مصدر دخل مدينة مرماريس الرئيسي هو السياحة

وتشتهر مرماريس بشواطئها المزدحمة، والحياة الليلية الصاخبة التي لا تنتهي، وأسواقها الممتعة والمناظر الطبيعية الخلابة. تجد في مارماريس العديد من مراكز رياضة الغوص ورياضات مائية أخرى متنوعة.

تاريخ مرماريس :
ويمتد تاريخ مرمريس حتى 3400 عام قبل الميلاد، ويقال إن أول من استوطن المدينة هم ( قوم كار ) واطلق عليها فيما بعد اسم كاريا التى جاء اسمها من (كار )وتتنوع سواحل مرمريس ما بين بحر إيجة والبحر المتوسط ، ما جعلها جذابة بشكل دائم. كما انها كانت مركزا مهما لحضارات متعددة. ويمكن ملاحظة آثار لحضارات متعددة كحضارة كاريا، رودس، مصر، ايون، دور، الفرس، المكدونيين، سورية، روما، البيزنطيين، السلاجقة، والعثمانيين، وكان أول اسم أطلق عليها هو ( فيسكوس )

مناخ البلدة 
تتمتع مرماريس بمناخ البحر الأبيض المتوسط حيث يكون صيفها حار ورطب وشتاؤها بارد وممطر والسياح يفضلون زيارتها في أوائل الخريف لإن درجات الحرارة حينها تكون معتدلة أما سقوط الأمطار فيكون بعد تشرين الثاني ويبلغ متوسط هطولها السنوي حوالي 1.232 ملم / سنوياً

طرق التجول
أفضل طرق التجول في مرماريس هي الحافلات ورسم الركوب حوالي 1.50 ليرة تركية كما تتوفر سيارات الأجرة والتي ستأخذك بجولة ممتعة ولكن التكلفة ستكون على العداد ولا أنصحك بها لإنها غالية

كيفية الوصول إليها
يمكنك الوصول إليها عبر مطار دالامان وهو أقرب مطار اقليمي لها ويبعد عنها حوالي 100 كم ومن المطار يمكنك اخذ حافلات تنطلق بك إلى داخل البلدة وتكلفة ركوبها 25 ليرة تركية للشخص الواحد

طبيعتها الخلابة :
وتشتمل مرماريس على عدد من الأسواق الخارجية المنتشرة، وتتباين أسعارالسلع فيها ما بين الغالي والرخيص، وأكثر بضائعها هي من الملابس والقطنيات والإكسسوارات والجلود وهي صناعة محلية. وتضم مرمريس مصنعا كبيرا للجلود الطبيعية، حيث يحرص السياح على زيارته وشراء مستلزماتهم من حقائب ومحافظ وجاكيتات وغيره.وتنتشر في مرمريس البازارات التي تضم تحفا، ومناظر طبيعية، ولوحات وتعليقات خرزية، وقطعا فنية تعكس رسوماتها طبيعة المدينة وجبالها وشواطئها






معالم المدينه

أونتاش بوينت سينتر


يقع في  حي سيتيلير، شارع سييفيتين ألجين رقم ٤٧ 
مركز تسوق يضم العديد من المحلات التجارية المحلية، الكثير من المطاعم والمقاهي، وسينما. أجوا ء تسوق ممتعة للغاية.

فنادق قريبة من أونتاش بوينت سينتر
سيسن هوتل
جوليان مارماريس - شامل جميع الخدمات
فندق بلو باي بلاتينيوم
إليجانس هوتل ز إنترناشيونال


 أكوا دريم


يقع في حي شيرينيير، شارع فاتح سلطان محمد، رقم ٨, مارماريس
منتزه مائي يضم ألعاب مائية كثيرة، برك سباحة، منزلقات مائية، مطعم وكافيتيريا، حمامات باردة وساخنة. مقابل شاطئ البحر مباشرة، أجواء ممتعة ومشاهد خلابة. ننصحكم بشراء تذاكر الدخول بأنفسكم وليس عن طريق وكلاء السياحة حيث توفرون بعض النقود.
ساعات العمل
١٠:٣٠ - ١٧:٣٠

فنادق قريبة من أتلنتيس ووتر بارك
كازا دو ماري سبا آند ريزورت هوتل - شامل جميع الخدمات
فندق بلو باي بلاتينيوم
إليجانس هوتل ز إنترناشيونال
دي-ريزورت جراند أزور


أتلنتيس ووتر بارك



يقع في حي سيتيلير، شارع أوزونيالي رقم ٢٠٣ , مرماريس
منتزه مائي ضخم يضم الكثير من الألعاب المائية والفعاليات، أنواع متعددة من المنزلقات المائية والبرك، باولينج وجولف، منطقة مخصصة للأطفال. كذلك يحتوي المكان على عدة مطاعم، مقاهي، وبار. يوفر أجواء ترفيهية ممتعة جدا.

ساعات العمل
١٠:٠٠ - ١٧:٠٠

فنادق قريبة من أتلنتيس ووتر بارك
كازا دو ماري سبا آند ريزورت هوتل - شامل جميع الخدمات
فندق بلو باي بلاتينيوم
إليجانس هوتل ز إنترناشيونال
دي-ريزورت جراند أزور


قلعة ومتحف مارماريس


يقع في حي تيبي, مرماريس
قلعة تاريخية قديمة جدا يعتقد أنها بنيت من قبل اليونانيين في العام ١٠٤٤ قبل الميلاد، أعيد بنائها في العام ١٥٢٢ من قبل سليمان القانوني وقد استخدمت كقاعدة عسكرية لقواته. تضررت القلعة خلال الحرب العالمية الأولى ثم رممت مرة أخرى خلال السنوات ١٩٨٠-١٩٩٠، من ثم أصبحت متحفا يحتوي على معروضات أثرية وفنية كثيرة، منها الحلي، النقود، أعمال النسيج، السجاد، النحاس، أدوات مطبخ، أسلحة، وغيرها الكثير.  من مبنى القلعة ترى مشهدا بانوراميا ساحرا للمدينة مارماريس.

فنادق قريبة من قلعة ومتحف مارماريس
أنادولو هوتل
روزي أبارتمنتس
أوتيل دوست
باساباي هوتل

متحف هاليجي أحمد أوركاي


يقع في منطقة تاشهان، ١٠ كم قبل الدخول ألى المدينة مرماريس, 
متحف خاص للأثار، يعرض تحف أثرية عديدة كالتماثيل، الخزف، الحلي، أواني زجاجية، عملات، أعمال خشبية، ملابس تقليدية، سجاد، أثاث، أكسسوارات، وغيرها الكثير. يقع في الطريق ألى مويلا على بعد ١٠ كم من مدينة مارماريس.



الفنادق الأكثر طلباً  

جرين نيتشر ريزورت آند سبا
    
جراند يازيسي بالاس - شامل جميع الخدمات
    
هوتل أكوا - شامل جميع الخدمات
    
دي-ريزورت جراند أزور
    
مارتي هيميثيا هوتل
    
إليجانس هوتل ز إنترناشيونال
    
منتجع مارتي الفندقي
    
دي ماريس باي






المطاعم 

كزينز ستيك هاوس


يقدم المطعم وجبات من مطابخ متعددة، كالبيتزا والباستا وأكلات أخرى من المطبخ الأيطالي، بالأضافة ألى شرائح اللحوم (ستيكات) بطرق طهي من مطابخ مختلفة. قائمة الطعام أيضا غنية بالوجبات التركية، المقبلات والسلطات. 


ستيلا

هو مقهى ومطعم يقع في قلب المدينة مارماريس مقابل شاطئ البحر مباشرة حيث المشاهد الجميلة. يقدم المطعم مأكولات محلية تركية من منتوجات عضوية، ومأكولات من مطابخ عالمية مميزة.


أوييس

قائمة الطعام تشمل تشكيلة واسعة من الوجبات التركية من أسماك، لحوم، سلطة، شوربة، ومقبلات. كمايقدم المطعم بيتزا وأطباق معكرونة متنوعة. تجد أيضا قائمة طعام متنوعة جدا للأطفال. موقع المطعم جميل جدا فهو يقع داخل الميناء القديمة.

ديدي

مطعم تركي محلي يقدم مأكولات بحرية ولحوم مشوية بنكهة مميزة، كما ويقدم مقبلات تركية باردة وساخنة متنوعة. أماكن الجلوس الخارجية في ساحة المطعم تزيد من متعة الأجواء.