الخميس، 16 مارس 2017

اماكن تستحق الزيارة في تركيا بلدة "غوينوك" (Göynük)



تعد بلدة "غوينوك" (Göynük) الواقعة في مدينة "بولو" شمال غرب تركيا من المناطق المحافظة على ثقافتها التقليدية، وهندستها المعمارية إلى يومنا هذا، لذا تعتبر مقصداً سياحياً هاماً في تركيا.
فيما يلي 7 أمور لا تنسى القيام بها في حال زيارتك للبلدة:


حضور مهرجان محلي



تستضيف "غوينوك" في الأسبوع الثالث من مايو/آيار مهرجاناً سنوياً للاحتفال بالعالم المسلم "آق شمس الدين" الذي يعد معلم السلطان العثماني "محمد الفاتح"، وتُقام خلال المهرجان العديد من الندوات حول التصوف، وكذلك بإمكانكم زيارة قبر آق شمس الدين الذي تم بناؤه من قِبل محمد الفاتح في غوينوك.


زيارة السوق المحلي



تحافظ مدينة "غوينوك" على تقاليدها القديمة، لذا لا تنسى زيارة السوق المحلي الواقع وسط المدينة، حيث سترى النساء بالزي التقليدي في الأكشاك المنتشرة في جميع أنحاء الساحة العامة، ومحلات بيع الأعشاب المحلية والنباتات، وكذلك الخضروات والفواكه التي يتم زراعتها في مزارع وحدائق أهالي المدينة.

الاستحمام في الحمام التاريخي



إن كنت ترغب في الاسترخاء مع البخار الساخن، فعليك التوجه إلى حمام "غازي سليمان باشا" الذي يعود للنصف الأول من القرن الرابع عشر.

برج النصر



رغم أن برج النصر ليس مفتوحاً أمام الزوار، إلا أن الصعود إلى التل حيث يقع البرج سيعطيك الفرصة لمشاهدة المدينة من الأعلى بهدوء، لتدرك كيف أن البيوت منتشرة ومتشابكة في أنحاء المدينة، إلا أن الحب والوئام يسود بين أهاليها.

الملابس التقليدية



بإمكانك الحصول على الملابس التقليدية في حال زيارتك للسوق الواقع وسط المدينة، وهذه الملابس لا تختلف كثيراً عن تلك التي يردتيها أهالي وسط الأناضول ومنطقة البحر الأسود، إذ تتميز بزخارفها الملونة، ونسيجها عالي الجودة.

استكشف العمارة العثمانية



تشتهر غوينوك بمنازلها التاريخية التي تعود للقرنين التاسع عشر، والعشرين، حيث ما زال أهالي المنطقة محافظون على النسيج المعماري التراثي، والاستمرار في نسخ هذا النسيج في المنازل الجديدة، وهناك قرابة مئة منزل تاريخي تم ترميمها وفتحها أمام الزوار.

المرتفعات والطبيعة الخضراء



تشتهر منطقة بولو بسلسلة الجبال المغطاة باللون الأخضر خلال الربيع، والثلوج البيضاء خلال الشتاء، وبين هذه الجبال تقع "جوينوك" التي نالت نصيبها العادل من الطبيعة الخضراء والمرتفعات، والكثير من السياح يرون فيها فرصةً لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة ضمن مجموعات

تقبلوا تحياتي
㋡═☞- ㋡═☞- ㋡═☞ عاشق تركيا ☜═㋡ ☜═㋡ ☜═㋡
snapchat / vip_someone