الأحد، 29 مايو 2016

اهم الشوارع في اسطنبول

اهم الشوارع في اسطنبول 
image003

الشارع الذي يمر عبره العالم: إستقلال 

جادة الاستقلال أو الجادة الكبيرة (الجادة الكبرى)، وبالفرنسية: Grande Rue de Péra هي الجادة الأهم في العالم منذ القرن الـ 19. كالنهر الذي يتدفق إلى جهتين لا يخلو من الناس طيلة 24 ساعة. وبهذه الميزة أيضاً فريدة من نوعها في العالم. وهي المنطقة التي تضم جميع الناس من الغرب والشرق والغني والفقير، للتسوق، والترفيه والتسلية والطعام والشراب. بمجرد السير في شارع الاستقلال يمكنكم قضاء يوم بلا ملل. ممرات البضائع الرخيصة جنباً إلى جنب مع الماركات التجارية العالمية. الترامواي الحنين، وحلويات ماركيز، وأوضة قولة، وممر سورية، وحارة تركوس، وأزنافور، وكربان، حاجوبولو، وممرات الزهور، وثانوية غلطة سراي، والجامع، والسينما، والكنائس وغيرها الكثير في شارع الاستقلال، فإياكم أن تغادروا إسطنبول دون زيارته.

جادة عثمان بي


osmanbey_newsdetail

الشارع الذي يجمع بين الماركات والبوتيك: جادة عثمان بي

يشتق اسمه من ناحية عثمان بي، وهو من أهم الشوارع حركة في التسوق وتناول الطعام، والأكثر أناقة. الشارع الذي يكتسى بهءا يخطف الأبصار من خلال أعمال التصميم الحضري؛ مركز يتردد عليه تجار الجملة المحليين والأجانب. وجادة عثمان بي، في أسبوع شوبينغ فاست في نهاية أسبوع سيتحدد في ما بعد ستستضيف مبيعات التجزئة بسعر الجملة.

شارع الجيش


orducad

ذروة التصور: شارع الجيش

شارع الجيش واحدة من الطرق الرئيسية في شبه الجزيرة التاريخية إسطنبول، ويضم إحدى أهم خطوط الترام في المدينة. جامعة إسطنبول جامعة تركية الأولى والوحيدة التي بدأت في حياة التعليم في تركية، وضريح السلطان العثماني سليم الثالث من المباني التاريخية الهامة الموجودة على الشارع المتجه بين الشرق والغرب. ويستضيف شارع الجيش الذي يعتبر من إحى أهم بوابات السياحة والتجارة التي تنفتح في تركية على العالم؛ عدداً كبيرا من شركات النسيج.

شارع الديوان


divanyolucad

إسطنبول للمبتدئين: شارع ديوان يولو / شارع الديوان

شارع ديوان يولو الذي يعرف أيضاً بشارع الترام الواصل بين ميدان بيازيد وميدان السلطان أحمد؛ متحف في الهواء الطلق بكل ما تعنيه الكلمة. المحلات السياحية عن يمينه ويساره والمباني التاريخية والخانات والجوامع والمدارس والمتاحف يزدحم بها هذا الشارع. وعمود جنبرلي طاش وضريح السلطان من الأماكن التاريخية الجميلة البارزة. وبسبب طبيعته التاريخية يحتل هذا الشارع مكانه المفضل عند سياح إسطنبول.

شارع بغداد


image001

الاسم المختصر “الجادة”: شارع بغداد

قلب الجانب الأناضولي من إسطنبول، وهو المكان الهام عبر التاريخ، إنه شارع بغداد. شارع بغداد، أو باختصار “الجادة”، هو الشارع الأطول (9 كم) في إسطنبول. يشتق اسمه من كون السلطان مراد الرابع استقل هذا الطريق عند خروجه في حملة الى بغداد. ويصادف اشتهاره باسم “جادة أصورتيك” عهد السلطان عبد الحميد الثاني. بنى فيها التجار والباشاوات ورجال الدولة من الطبقة العليا الذين يريدون السكنى قريباً من قصر السلطان؛ قصورهم ومنزولهم ومساكنهم. ولا يزال قسم منها قائماً حتى اليوم. وشارع بغداد في الأصل ليس شارعاً. بل مكان للتسوق والمطاعم والترفيه واللقاء والتنزه، وقضاء الوقت الممتع. وفقا لمسح أجرته شركة فرنسية، تم اختياره شارع التسوق الرابع الأفضل في العالم تاركاً خلفه شانزاليزيه باريس وآفونو الخامس في نيويورك.

شارع نسبتية


nispetiye

مدخل إلى فلسفة إيثيل: شارع نسبتية

سارع نسبتية شارع مزدحم دائماً. القيام بجولة فيه يكفي عادة للتعرف على سمات إسطنبول الشهيرة. في كل ركن منه مكان للترفيه. مشهور عالمياً بمحلاته التجارية ومتنزهاته، وحياته الليلية. يمكنكم تذوق ألوان وجبات المطابخ العالمية في المطاعم من طراز: P.F. Chang’s، و Eataly، و Wagamama.

قصر الوالي


valiko

شارع أنيق: والي كوناغي / قصر الوالي

شارع قصر الوالي مثال الأناقة. يجري منه الظرافة والأناقة بكل شيء فيه بمبانيه، وأرصفته، وناسه، ومحلاته التجارية، ومقاهىه. يتقاطع معه شوارع شهيرة وأنيقة مثل شارع عبدى إبكجي وتشويقية. وبشارع روملي والمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والماركات التجارية الأنيقة في العالم تغدو الحياة في إسطنبول بليله ونهاره أمراً لا يستغنى عنه.