الجمعة، 28 أكتوبر 2016

في بولو التركية.. مطعم 5 نجوم لرعاية النسور النادرة

في بولو التركية.. مطعم 5 نجوم لرعاية النسور النادرة


يقدم “مطعم النسور” بولاية بولو غربي تركيا، خدمات رعاية شاملة ووجبات من اللحوم والدجاج، أشبه بفندق خمسة نجوم، “يستضيف” أربعة أنواع نادرة من النسور، فضلا عن عدد كبير من الثديات والطيور الجارحة الأخرى المهددة بالانقراض، ما دفع كثيرا من أخصائيي ومراقبي الطيور حول العالم، بالإضافة إلى الولعين بفن التصوير الفوتوغرافي إلى التسابق من أجل زيارته. 
وقال “حسن أوزون أوغلو” رئيس بلدية دورت ديوان، “انطلق المشروع عام 2013، ومع مرور كل عام نلاحظ زيادة في أعداد النسور الوافدة إلى منطقتنا” مشيرا أنه من الطبيعي حاليا رؤية العديد من الطيور الجارحة النادرة في مدينته. 
وعن فصائل النسور النادرة، أوضح “أوزون أوغلو” أن مدينته هي المكان الوحيد في العالم الذي يجمع فصائل (أبو ذقن، وذو الذيل الأبيض، والأحمر، والأسود) من النسور، مؤكّدا أن بلديته تبذل قصارى جهدها من أجل حماية هذه الأنواع النادرة وتوفير الرعاية اللازمة لها. 
وأضاف أوزون أوغلو، “نهدف إلى أن يسهم هذا المشروع في دعم قطاع السياحة في تركيا بصفة عامة وفي مدينتنا بشكل خاص، لما يتمتع به من مميزات وخصائص ليست موجودة في مكان آخر بالعالم أجمع” مشيرا في الوقت ذاته أن 500 متخصص في مجال الطيور من حول العالم زاروا المطعم خلال السنوات الماضية. 
20160831_2_18868954_13758989_Web
رحلت إلى كثير من بقاع الأرض لكن لم أشاهد طبيعة عذراء على هذه الدرجة من الروعة، ما يدفعني إلى الانتظار أياما لالتقاط صورة واحدة 
بهذه الكلمات وصف “يوسف أيهان” مصور محترف في مجال الطبيعة منطقة “دورت ديوان” بولاية “بولو” 


تقبلوا تحياتي
عاشق تركيا
snap / vip_someone